شريط المواضيع

9‏/6‏/2013

الهدوفة !

أبي يبحث عن هدوفة (عروس مناسبة)، وقد كلفني بهذه المهمة - مع الاسف-، لان من اصعب المهمات ان اجد هدوفة مناسبة لمتطلبات ابي، صحيح هو يجيد دور المسكنة و المريض و المغلوب على امره وتلك التمثيليات لا تنطلي عليّ !  غفر الله لي ما اريد فعله بتلك المسكينة...لا تتوقعوا اني ادلل ابي، فقد استعمل معي اسلوباً يخالف كل الشرعيات الدولية والضرب تحت الحزام متفاعلاً مع المطالب الفلسطينية في سجون اسرائيل فهو مضرب عن الطعام منذ وفاة والدتي فأضطررت ان اوافق مع ان اخوتي يحذرون من مغبة تلك القسمة التي قد تودي بحياة الهدوف او الهدوفة على سواء ! الا اني اقنعتهم ان الاعمار بيد الله !
واقعاً ليس من الصعب علي فقط ايجاد الهدوفة انما على الجميع ، فهي فتاة تكون مناسبة بكل المقاييس للشاب او للرجل و لعائلته من حيث الاخلاق و التعليم و الثقافة و الطبقة الاجتماعية  و حتى لكنة الكلام !
ثم من قال ان ايجاد الهدوف – الرجل – امراً سهلاً؟
قد يجد رجل هدوفته بطرق بيت غريب وهي تفتح الباب لاي سبب كان، او سفرة مشتركة و احياناً مجاملة من اخيها لصديقهِ او حتى شجار أو رهان كما تزوجت عمتي!
قد تتلاعب الام او الهدوفة بسجلات الهدوف اخفاءاً لمعلومات غاية في الاهمية من حيث:
1-      كيف تعرف بها ؟
2-      وما سر انجذابهُ اليها؟ هل هو الاخلاق؟ ام م م م ؟
3-      ما هو الرقم الحقيقي لمبلغ المهر المدفوع؟
4-      هل المهنة التي تدعيها عائلة الهدوف و شهادته صحيحة؟
فانا و حسب خبرتي لم اجد شخصاً تزوج بمعلومات صحيحة غير اخوتي!
لاني و بكل فخر لا احب ان (انفخ و اكشخ ) و سأقول لكم بعض من خبرتي في هذا المجال بخصوص النقطة الرابعة كمعلومة تفيدكم في ايقاف الغيرة من مركز الهدوف المادي و الاجتماعي - وهو المطلوب- من الكذب الفعال وتجده يدافع عن نفسه في نفسه بقول: انا لا اكذب ولكن اتجمل
يعني مثلاً:
أ – لو قيل لكم انه طبيب وهي فتاة خريجة معهد او حتى اعدادية فاعرفوا انه خريج معهد طبي واحتمال انه حلاق و يعرف زرق الابر!
ب- لو سمعتم انه تاجر سيارات وهي من عائلة بالكاد تعرف تلبس و تأكل فاعلموا انه لديه سيارة واحدة يبيع ويشتري اقل منها، او ربما سائق تكسي يخفي العلامة المكتوب فيها (للاجرة) تحت الكرسي عندما يزور بيت النسباء!
ج- لو سمعتم انه مقاول !! ...لا حاجة لاكمل ...
د- تاجر = بسطية .
هـ- مصمم ازياء = خياط  و احتمال رقاع .
و- مهندس= خريج صناعة هذا ان كانت لديه شهادة اصلاً و اغلب الظن انه كما اخبرتني صديقتي عن زوجها المهندس وهو بياع فلافل.و الاخرى ايضاً اخبرتني ذلك فاكتشفت قبل فترة انه سائق لوري لم يحصل على الشهادة المتوسطة.
ز- ضابط بكومة نجمات  = شرطي و تعين برشوة و عمله على الحدود و الارض الحرام  .
ح- استاذ جامعي = خريج دورة تربوية و غير متعين و امه تصرف عليه .
ط- احضر كيلو ذهب = ما تلبسه العروس و تدعي انه من مهرها هو ذهب  كل العائلة هذا ان كان ذهباً اصلاً ورحم الله والدين من رحم تلك العوائل –الكشاخة - بالذهب البرازيلي .
ي- لديه شركة سياحة= حملدار .
ك- مصنع احذية = احم احم
ل- صاحب معمل حلويات = يقف طوال النهار في المس الحارقة ليبيع صينية الدهين او الداطلي.

و استطيع ان استمر يوماً كاملاً بالترجمة لواقعنا الذي يحترم الغني لغناه تحت شعار : ( الغني فلوسه بعبه و الناس اتحبه) و يهين المتواضع رغم شرفه و سمعته الطيبة!
قد يعشق الطائر سمكة ، ان كان ذكياً تجاهل كلام الطيور وعاش في هناء فهم سيتقبلون تلك المخلوقة عاجلاً ام اجلاً. و الا –اي ان كان ضعيف الشخصية - فسينفصل او تغدو حياته جحيماً.


المهم ان الهدوفة التي و جدتها لابي وحسب مواصفاته العالمية ( صفراء فاقع لونها تسر الناظرين) قد مات - اخر - زوج لها بعد ستة اشهر !!، و الله اليستر !!









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق