شريط المواضيع

23‏/11‏/2012

جانكي = ادمان




جانكي : كلمة تطلق على المدمنين في امريكا..هو شخص هادئ وفي منتهى الرضا عندما ينال حاجته.
نحن نبغض كلمة ((ادمان)) ،نتعامل مع المدمن على انه شئ عفن ، شخص مضطرب غير سوي ، مضطرب لدرجة انه لا يشعر بالراحة الا وقد تناول الشئ مسبب الادمان، فإذا عرفنا الشخص السوي وقلنا انه إنسان مستقر وسعيد،
والطموح هو شخص يبحث عن الاستقرار والسعادة اذن فهو ليس سوي،  فالمدمن هو شخص يبحث عن الاستقرار والسعادة اذن فهو طموح!
ولماذا ادافع عن الادمان؟ عندما انتهي من موضوعي ستصبحون من المدافعين عن الادمان أيضاً!
زوجان من المدنين يعتبرهم المجتمع من المغضوب عليهم ،والضالين ايضاً: مدمنين المخدرات ومدمنين الانترنت.قد يمس لقب المغضوب عليهم مدمنين المسلسلات المساكين.
و أي شخص لا يشبه باقي من في البيت مغضوب عليه الى يوم الدين حتى يصبح مثلهم فيقال عنه: الله هداه ، أو ( عِقل) واي حادث حتى لو عثر في جادة الطريق هي من سوء اعماله و (يستاهل).
يصفني اهلي هكذا: 24 ساعة على التلفزيون، 24 ساعة نايمة، 24 ساعة على الانترنت، 24 ساعة تقرأ،24 ساعة تنظف ، 24 ساعة تعمل واجبات للزميلات المتزوجات والمنجبات ومن اشترت تنور طين او اشترت خرطوم مياه جديد – على رأي ابي-..وهذا مختصر مفيد عن نشاطاتي اليومية ، هكذا انا بنظرهم مدمنة ، حسناً كم ساعة باليوم كي اصرفها في مثل هذه الامور؟ الادمان ضعف، والله لا يحب المؤمن الضعيف، ضار جداً ان يكون الانسان ضعيفاً.
من الجيد في الموضوع ان الادمان التلفزيون و على الانترنت قليل نسيباً والشكر لانقطاع الكهرباء وسوء الشبكات  بصورة عامة وهذا ما ادافع به عن نفسي وبالدليل القاطع،
من ناحية اخرى فأنا ارى كل انسان مدمن بشكل او بآخر،منهم مدمن السجائر، القمار بشتى انواعه، على الاهتمام المفرط بشئ ما كالاهتمام بالاطفال حتى يكبروا و يتزوجوا وينجبوا ويبقى ذات الاهتمام وتجد كل من الوالدين يتمتعون بصحة جيدة عدا امراض القلب وتصلب الشرايين و السكر والضغط و المياه السوداء والبيضاء والزرقاء و ولا يملكون شعرة واحدة سوداء في كل اجسامهم ولا سن اصلي ولا ذاكرة عدا ما قبل زمن عبدالكريم قاسم ،لكنهم بعافية والحمدلله ولا يشكون من شئ لانهم لا يشعرون بشئ !
ومن ناحية مدمنات ومدمنين المطابخ من باحثين عن اطباق و اكلين لها ففقرة المطبخ لا تغادر حديث النساء اينما وجدن، مما دفع الحكومة الى استيراد منظفين هنود لتنظيف الشوارع ولو استغلت قمامتنا للطاقة لاستغنى العراقي عن البترول .
والمدمنين عن نهش اعراض الناس ؟ اعرف واحدة تسافر من مكان لاخر و تمشي مسافات طويلة لنقل كلمة تسئ لاحد الاطراف قد قالها  بوقت غضب او للملاطفة، وكلما كان هناك شجار رأيتها تفتح كل حواسها الخبيثة .
ثم ماذا عن مدمنين الكسل؟  الدوام يبدأ الساعة 8 يأتي ونصف، يبدأ ونصف فيأتي في التاسعة، يبدأ في التاسعة يأتي في العاشرة، يبدأ في العاشرة يفتي لنفسه: وما العمل الذي سانجزهُ  لو ذهبت في ال12 وربع؟ اذن اليوم اجازة .هذا فضلاً عن الخميس و السبت وقبل العيد وبعد العيد الا انه من حفظة القوانين منذ سنة 1977 والى الان و من اشد المضبوطين في يوم الراتب و اول من يستلمه، واستلمت امامي احدى هذه النماذج مبلغ مليون ومئة الف دينار عراقي  كتسكين بينما استلمت انا 35 الف صرفت ضعفها في الاعتراض!
ثم ماذا عن مدمنين الاغاني؟ وتعدد الزوجات؟ اما مدمنين الاخبار و الرياضة فحدث ولا حرج !
ومدمنين الالم؟ اشفق عليهم هذا كل ما استطيع ان اقوله في هذا الموضوع.ومدمنين ال(الانا): 
بالمناسبة حتى ام كلثوم مدمنة ، ألم تغني ادمنت حبك؟ الاخت المرحومة ام كلثوم ادمنت اسوء انواع الادمان الذي لا يتناول منه غير الوهم .
قد يكون مدمن المخدرات اهون الامور لانه واضح ويمكن علاجه بالادوية فلا داعي لنبذ المدمنين، ومن منا لا يدمن شيئاً؟

هناك تعليقان (2):

  1. لم تتركي شيئا ليقال او يضاف على ما كتبت وكله تجسيد عن واقعنا المرير للاسف اصلح الله اوضاعنا

    ردحذف
  2. ومن منا لا يدمن شيئاً؟

    عجبتني الفكرة جدا ..عندك حق فعلا كلنا بطريقة أو بأخرى .. مدمنوون ..

    تحياتي لك أختى و لطرحك..

    ردحذف